وزير التربية يعلن عن إنتداب 2574 من خريجي الاجازة التطبيقية






قررت وزارة التربية تعيين 2574 متحصلا على الاجازة التطبيقية في علوم التربية والتعليم، وفق ما أفاد به وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الأربعاء خلال ندوة صحفية بمقر الوزارة خصصت لتقديم مستجدات العودة المدرسية.

وقال بن سالم « لقد قررنا، بعد مكاتبة رئاسة الحكومة، تعيين حاملي الاجازة التطبيقية للتربية والتعليم وتوجيههم إلى مراكز عملهم، على أن يباشروا عملهم مع العودة المدرسية القادمة وموعدها يوم 16 سبتمبر بالنسبة للأساتذة ».

وأكد مواصلة التفاوض مع وزارة المالية حول صيغة الانتداب الحالية لهذه المجموعة من المتحصلين على الاجازة التطبيقية في علوم التربية والتعليم، مضيفا إنه « من المحقق أن يتم تعيينهم نهائيا السنة القادمة وايجاد الصيغة الملائمة لحل ملفهم بشكل نهائي ».

وأشار إلى أن الموارد البشرية خلال السنة الدراسية 2019 – 2020 ستتعزز أيضا بانتداب 2356 من طلبة الماجستير المهني في علوم التربية و2645 معلم في اطار انتداب الدفعة الثالثة من النواب، لافتا في المقابل الى انها ما زالت تشكو نقصا بنحو 11 ألف موقع عمل في المرحلة الابتدائية مما سيدفع بالوزارة للتعاقد مع معلمين نواب على أساس قاعدة البيانات التي يجري تحيينها حاليا.

يشار الى ان وزارة التربية أصدرت اليوم الاربعاء بلاغا حول تسجيل اختيارات المتحصلين على الشهادة الوطنية للإجازة التطبيقية في التربية والتعليم في نهاية السنة الجامعية 2018 – 2019 مؤكدة انه بامكانهم بداية من يوم الخميس 12 سبتمبر استكمال معطياتهم الشخصية وتسجيل اختياراتهم بخصوص جهات التعيين عبر الشبكة التربوية.

0 comments