مناظرة خارجيّة لإنتداب إطارات عليا وإطارات متوسطة وأعوان تسيير بشركة إسمنت بنزرت












عروض شغل
اسمنت بنزرت

إعلان عن فتح مناظرة -2019

تعتزم شركة إسمنت بنزرت القيام بمناظرة خارجيّة بالإختبارات لإنتداب إطارات عليا وإطارات متوسطة وأعوان تسيير وذلك وفق بيانات الجدول التّالي :

الخطط و الشروط من هنا
صيغ الإنتداب :
تتم الإنتدابات عن طريق المناظرة وذلك باعتماد صيغة الإختبار الكتابي والإختبار النفسي والشفاهي بالنسبة لسلك الإطارات وصيغة الإختبار الشفاهي والنفسي بالنسبة لأعوان التسيير.
  • لا يمكن المشاركة لكل مترشح في أكثر من إختصاص.
  • مكان التعيين : بنزرت
  • آخر أجل لختم قائمة الترشحات : 27 جانفي 2020

تقديم الترشحات:

طريقة تقديم ملفات الترشح :

يجب على المترشح للمناظرة الخارجية التسجيل بموقع الواب الخاص بشركة إسمنت بنزرت على العنوان التالي : من هنا
يتعين على المترشح التثبت من المعطيات المصرح بها في إستمارة الترشح قبل تأكيد التسجيل حيث لا يمكن إصلاح أو تغيير المعطيات بعد تأكيد التسجيل.
ويتعين عليه سحب إستمارة الترشح وإمضائها وتضمينها بملفه الذي يجب أن يرسل عن طريق البريد قبل تاريخ ختم الترشح بواسطة رسالة مضمونة الوصول أو إيداعها مباشرة بمكتب الضبط المركزي لشركة إسمنت بنزرت بالعنوان :
شركة إسمنت بنزرت نهج الحبيب ثامر ص ب 53 – 7018 بنزرت.
يكتب على الظرف الخارجي وجوبا عبارة "لا يفتح" مناظرة خارجية مع التنصيص على مركز العمل كاملا (متضمنا للحرف اللآتيني) ورقم التسجيل والمتحصل عليه من موقع الواب.

محتوى ملف الترشح

يتضمن وجوبا ملف الترشح الوثائق المنصوص عليها بالجدول والخاصة بكل صنف.
كما يمكن للشركة أن تطلب وثائق أخرى للتثبت عندما تقتضي دراسة الملف ذلك.

موجبات إقصاء الترشح:

  • يقصى آليا كل ملف يحتوي على تصريحات مغالطة في مستوى إستمارة الترشح (رقم بطاقة التعريف الوطنية أو معدل مناظرة البكالوريا أو معدل سنة التخرج أو تاريخ الولادة أو غيرها من المعطيات).
  • يلغى كل ترشح ورد على خلاف الصيغ والإجراءات المنصوص عليها ببلاغ المناظرة.
  • يرفض كل ترشح يكون الظرف الخارجي لا ينص على مركز العمل كاملا متضمنا للحرف اللآتيني المنصوص عليه بنص الإعلان كما يرفض كل ترشح لا ينص الظرف الخارجي له على رقم التسجيل الخاص به والمتحصل عليه من موقع الواب.
  • يرفض كل مطلب يصل بعد تاريخ ختم الترشح.
ويعتمد ختم مكتب الضبط المركزي لشركة إسمنت بنزرت ومقره بنزرت كمرجع لإعتماد تاريخ الوصول
يرفض وجوبا كل مطلب لا يحتوي على كل الوثائق المذكورة أعلاه.

فرز الترشحات

بالإعتماد على قائمة المترشحين المسجلين على موقع الواب للشركة والمرتبين تفاضليا (من أكبر مجموع إلى الأصغر مجموع)، تتم دراسة مقبولية ملفات المترشحين الواردة على مكتب ضبط الشركة والمرتبين الأوائل بالنظر لشروط المناظرة المنصوص عليها بإعلان فتح المناظرة ويتم ضبط قائمة المقبولين لإجراء الإختبار الكتابي أو الإختبار الشفاهي حسب الصنف كما يلي:
  • بالنسبة لصنف الإطارات: تحديد قائمة للمترشحين الذين تستجيب مطالبهم للشروط المطلوبة بنص إعلان المناظرة حسب كل الإختصاصات موضوع المناظرة والمرتبة من الأوائل حسب المجموع الجملي وذلك في حدود 30 ضعف لكل خطة.
    يحتسب العدد الجملي آليا خلال التسجيل دون إعتبار عدد مشروع ختم الدروس كما يلي : العدد الجملي=%80 من معدل الباكالوريا و 20% من معدل سنة التخرج
  • بالنسبة لصنف التسيير المحرزين على شهادة البكالوريا: تحديد قائمة للمترشحين الذين تستجيب مطالبهم للشروط المطلوبة بنص إعلان المناظرة حسب كل الإختصاصات موضوع المناظرة والمرتبة من الأوائل حسب معدلات الباكالوريا وذلك في حدود (10) عشرة أضعاف الخطط المعروضة للتناظر.
  • بالنسبة لصنف التسيير المحرزين على شهادة مؤهل تقني مهني أو شهادة الكفاءة المهنية : تحديد قائمة للمترشحين الذين تستجيب مطالبهم للشروط المطلوبة بنص إعلان المناظرة حسب كل الإختصاصات موضوع المناظرة والمرتبين من الأوائل حسب معدلات سنة الحصول على الشهادة التكوينية وذلك في حدود (10) عشرة أضعاف الخطط المعروضة للتناظر.

إجراءات الإختبارات:

إجراءات الإختبارات سلك الإطارات

الإختبار الكتابي الخاص بالمترشحين:
إثر ضبط القائمة النهائية للمقبولين لإجراء الإختبار الكتابي وبعد إنقضاء أجل الإعتراض على القائمة التي يتم نشرها على موقع واب شركة إسمنت بنزرت، يتم إستدعاء المترشحين المعنيين لإجراء الإختبار الكتابي عن طريق برقية بريدية في أجل 15 يوم عمل قبل موعد إجتياز الإختبار الكتابي.
ويتم إسناد عدد على 20 نقطة لكل مترشح.
يقع إثر ذلك ترتيب المترشحين الذين إجتازوا الإختبار الكتابي حسب الأفضلية في نتيجة الإختبار وفي صورة التساوي يرتب المترشحون حسب معيار السن ويرجح الأكبر سنا.
الإختبار الشفاهي والنفسي:
على إثر ضبط النتيجة النهائية للإختبارات الكتابية وبعد إنقضاء أجل الإعتراض على القائمة التي يتم نشرها على موقع واب شركة إسمنت بنزرت ، يتم إستدعاء المترشحين الأوائل لكل خطة عن طريق برقية بريدية في أجل 15 يوم قبل إجراء الإختبار الشفاهي والنفسي ويكون عدد المدعوين لهذا الإختبار(10) عشرة أضعاف الخطط المعروضة للتناظر.
ويتم إسناد عدد على 20 نقطة لكل مترشح إجتاز الإختبار الشفاهي والنفسي.
يقع إثر ذلك ترتيب المترشحين الذين إجتازوا الإختبار الشفاهي والنفسي حسب الأفضلية في نتيجة الإختبار وفي صورة التساوي يرتب المترشحون حسب معيار السن ويرجح الأكبر سنا.
ضبط قائمة الناجحين بصفة مؤقتة
يتم إحتساب عدد جملي للمترشحين الذين أجروا الإختبار الكتابي والإختبار الشفاهي والنفسي كما يلي: العدد الجملي = (%70) عدد الإختبار الكتابي+(%30) عدد الإختبار النفسي والشفاهي.
ويتم إثر ذلك ترتيب المترشحين تفاضليا من الأكبر عدد جملي إلى أصغر عدد جملي.
وفي صورة التساوي يرتب المترشحون حسب معيار السن ويرجح الأكبر سنا.

إجراءات الإختبارات صنف التسيير

يتم إستدعاء المترشحين الأوائل لكل خطة بعد إنقضاء أجل الإعتراض على القائمة التي يتم نشرها على موقع واب شركة إسمنت بنزرت عن طريق برقية بريدية في أجل 15 يوم عمل قبل إجراء الإختبار الشفاهي والنفسي ويكون عدد المدعوين لهذا الإختبار عشرة أضعاف الخطط المعروضة للتناظر.
ثم يتم إسناد عدد على 20 نقطة لكل مترشح إجتاز الإختبار الشفاهي والنفسي ويتم إثر ذلك ترتيب المترشحين تفاضليا من الأكبر عدد إلى أصغر عدد.

ضبط قائمة الناجحين ودعوة المقبولين:

تضبط قائمة أصلية للناجحين في حدود عدد المراكز المفتوحة للتناظر يتم نشرها على موقع واب شركة إسمنت بنزرت ويمنح أجل (10) عشرة أيام لقبول الإعتراضات يتم بإنقضاها ضبط قائمة نهائية للناجحين.
وتضبط قائمة تكميلية في حدود (02) إثنين أضعاف العدد المعروض للتناظر في كل إختصاص على أن لا يتجاوز العدد بهذه القائمة (03) ثلاثة أشخاص.
يتم إستدعاء كل ناجح في المناظرة لإجراء الفحص الطبي قبل القبول النهائي وفي صورة عدم تأهيله في الفحص الطبي يتم اللجوء للمرتب التالي قي القائمة التكميلية.
يقع اللجوء في كل مرة في صورة عدم تأهل المعني بالأمر أو عدم إلتحاقه بمركز عمله إلى دعوة المرسم الموالي من القائمة التكميلية على أن يتم العمل بهذه القائمة في حدود (06) ستة أشهر من تاريخ نشر النتائج النهائية للمناظرة.
تتولى الشركة التصريح بقائمة المقبولين نهائيا في حدود المراكز المعروضة للتناظر واستدعائهم للإلتحاق بمراكز عملهم عن طريق برقية بريدية بالإعتماد على العنوان المذكور بإستمارة المترشح.
في صورة عدم مباشرة المقبول بخطة الإنتداب في ظرف (20) عشرين يوما متتالية من تاريخ الإعلام بواسطة برقية بريدية، تلتجأ الشركة إلى دعوة المترشح التالي من القائمة التكميلية بهذه الخطة على أن يتم العمل بهذه القائمة في حدود ستة أشهر من تاريخ نشر النتائج النهائية للمناظرة .

آجال الإعتراض

في كل مرحلة من المراحل يتم الإعلان عن النتائج المدونة بمحاضر اللجنة بموقع الواب الخاص بشركة إسمنت بنزرت ويتم منح أجل (10) عشرة أيام لقبول الإعتراضات التي يتم عرضها على أنظار لجنة المناظرة وبإنقضاء الأجل المذكور يتم ضبط قائمة النتائج النهائية لتلك المرحلة.
لا تقبل الإعتراضات بعد مرور (10) عشرة أيام عن الإعلان عن النتائج النهائية بموقع واب الشركة.

الوثائق المطلوبة بعد التصريح بالنتائج :

  • نسخ مطابقة للأصل من الشهائد العلمية
  • مضمون من سجل السوابق العدلية لم يمض على تاريخ إستخراجه أكثر من ثلاثة أشهر.
  • مضمون ولادة لم يمض على تاريخ إستخراجه أكثر من 3 أشهر.
  • شهادة طبية لم يمض على تاريخ تسليمها أكثر من 3 أشهر تثبت أن المترشح تتوفر فيه المِؤهلات البدنية والذهنية لممارسة وظيفته بكامل تراب الجمهورية.

0 comments