ADS





 
 
أعلنت وزيرة المرأة والأسرة امال بلحاج موسى عن إطلاق المنصة الرقمية للبرنامج الوطني الجديد لريادة الأعمال النسائية والاستثمار ''رائدات''.
 
 وتلقت الوزارة الى حدود اليوم 3246 مطب للانتفاع بهذا البرنامج . ومن المنتظر أن يتم إحداث 3000 مشروع على امتداد 5 سنوات أي بمعدل 600 مشروع سنويا باعتمادات جملية تقدر ب50 مليون دينار من خلال اسناد جيل جديد من القروض الصغرى والمتوسطة تتراوح قيمتها من 100 الى 300 ألف دينار. 
 
كما سيمكن هذا البرنامج من إحداث حوالي 8400 موطن شغل بصفة مباشرة وغير مباشرة. 
 
وتجدر الاشارة إلى أن المندوبيات الجهوية لشؤون المرأة والأسرة شرعت في قبول ملفات الراغبات في بعث المشاريع والانتفاع بالبرنامج منذ 8 مارس 2022 إثر إعطاء شارة انطلاقه من قبل رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان. 
 

وأكّدت الوزيرة أنّ الاقبال النسائي على التسجيل ببرنامج "رائدات" في تزايد مستمرّ حيث تلقّت المنصّة الالكترونية لبرنامج "رائدات" منذ اطلاقها 3246 ملفا لبعث مشاريع نسائيّة بمختلف ولايات الجمهوريّة.
 
وتتفرّع المشاريع على وجه الخصوص الى 288 مشروعا فلاحيا و 331 مشروعا في مجال الصناعات التقليدية و 270 في المجال التجاري و 346 مشروعا صناعيا و 702 في مجال المهن الصغرى و 916 مشروع خدمات و 42 مشروعا ذو صبغة سياحية...
 
ودعت الوزيرة بالمناسبة إلى مزيد تحسيس الباعثات اللاتي لم يستكملن بعد إدراج جميع البيانات المطلوبة بالمنصّة الالكترونية وإعلامهم بضرورة الولوج الى المنصّة وإضافة المعطيات واستكمال إدراج الوثائق اللازمة عن بعد وحسن متابعة هذه العمليّة لضمان جاهزيّة الملفات لدراستها من قبل اللجنة الخاصة ببرنامج "رائدات".
 

إضغط على الفيديو لإتباع
خطوات تقديم طلبك 
 
 
 

المنصّة الالكترونيّة "رائدات" www.raidet.tn/button/#0000FF

اقرأ أيضا:

Post a Comment

أحدث أقدم