ADS





 

التسجيل عن بعد في الجامعة التونسية

 inscription universitaire en ligne 

 

مراحل التسجيل الجامعي عن بعد INSCRIPTION EN LIGNE

 

المرحلة الأولى : الحصول على بطاقة الدينار الالكتروني

المرحلة الثانية : التسجيل عن بعد

المرحلة الثالثة : اتمام ملف الترسيم

 

المرحلة الأولى : الحصول على بطاقة الدينار الالكتروني

 
» ا لمرحلة أ 1 : الحصول على بطاقة الدينار الإلكتروني 
 
في صورة عدم امتلاككم بطاقة دينار إلكتروني، بامكانكم الحصول عليها من أقرب مركز للبريد. يجب التثبت من أن مبلغ البطاقة يكفي لخلاص معاليم الترسيم، و إذا لزم الأمر إقتناء بطاقة تمويل قصد ترفيع رصيدكم.
» المرحلة أ 2 : الترفيع في قيمة بطاقة الدينار الإلكتروني
إذا كنت قد إقتنيت بطاقات شحن فلا تنس إستعمالها لترفيع قيمة بطاقة الدينار الإلكتروني
.

المرحلة الثانية : التسجيل عن بعد

» المرحلة ب 1:
لبدء عملية التسجيل عن بعد، عليك إدخال رقم بطاقة التعريف القومية ثم الضغط على "موافق".
» المرحلة ب 2:
بعد ذلك يمكنك إختيار قسط التسجيل الذي تريد خلاصه إنطلاقا من الرابط "s'inscrire" مثلما تبينه الصورة. هذا الرابط قد يعوض بالإشارة "Désactivée" و ذلك عند عدم بداية التسجيل أو عند فوات آجال الترسيم، عليك إذن بالتثبت من الآجال المحددة لدى مؤسستك الجامعية.
» المرحلة ب 3:
يظهر لك الان على الشاشة الجزء الأول من إستمارة التسجيل، عمرها إذن وانتبه إلى أن المجالات المبينة بنجمة * إجبارية. تثبت أيضا من انك أدخلت معطياتك صحيحة، الصورة التالية تقدم مثالا عن الإستمارة.
» المرحلة ب 4:
في هذه المرحلة تحصل على الجزء الثاني من الإستمارة. عليك تعميره كما هو مبين في الصورة.
» المرحلة ب 5:
الآن يمكنك المرور إلى الخلاص الإلكتروني، تجد على الصفحة ملخص للمعلومات اللازمة للخلاص، وهو ما تبينه الصورة. يمكنك إذن أن تضغط على "Payer" للمرور إلى مرحلة الدفع.
» المرحلة ب 6:
عليك الآن إدخال رقم بطاقة الدينار الإلكتروني والرقم السري و ذلك كما تبينه الصورة. هذه المرحلة تفترض أنك تمتلك بطاقة دينار إلكتروني. (أنظر المرحلة أ ).
» المرحلة ب 8:
تهانينا، لقد اتممت خلاص تسجيلك عن بعد بنجاح. يمكنك الآن طبع الوصل الذي يظهر على الشاشة مثلما تبينه الصورة.

المرحلة الثالثة : اتمام ملف الترسيم

» لإنهاء عملية الترسيم يمكنك الإتصال بمؤسستك الجامعية للإستعلام عن الوثائق الضرورية لاتمام الملف و كذلك عن الآجال المحددة لذلك.
 
 
 
 
inscription.tn : site permet l'inscription en ligne des étudiants appartenant aux institutions publiques tunisiennes d'enseignement supérieur.
Le public cible se compose d'anciens étudiants, de nouveaux bacheliers, de réorientés, des étudiants de master et de doctorat, des étudiants admis au concours d'entrée aux cycles de formation d'ingénieurs, etc.
Le paiement du montant d'inscription peut se faire à partir de tout point d'accès à Internet en utilisant le moyen de paiement électronique e-dinar.


A qui s'adresse ce site ?

Ce site est destiné aux étudiants des universités tunisiennes : nouveaux bacheliers, étudiants du 1er et 2ème cycle, du mastère, du mastère spécialisé et du doctorat.


Quand s'inscrire en ligne ?

Pour chaque établissement universitaire, les informations relatives aux étudiants seront insérées dans la base de données au fur et à mesure de leur traitement. Dès que l'inscription en ligne pour un établissement universitaire est activée.


Comment s'inscrire en ligne ?

Le payement du montant d'inscription peut se faire à partir de tout point d'accès à Internet en utilisant le moyen de payement électronique e-dinar.

 inscription.tn/button/#CF67FG

اقرأ أيضا:

Post a Comment

أحدث أقدم